TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حماية المنافسة" يتعاون مع البنك الدولي لتنفيذ رؤية كويت جديدة2035

"حماية المنافسة" يتعاون مع البنك الدولي لتنفيذ رؤية كويت جديدة2035
مقر البنك الدولي

مباشر: أكد نائب رئیس مجلس إدارة جهاز حمایة المنافسة الكویتي عبدالله العفاسي أن البرنامج الاستشاري للجهاز مع البنك الدولي یأتي لمساعدة الجهاز في تعزیز سیاسته وتنفیذ رؤیة (كویت جدیدة 2035.(

 وأضاف العفاسي، أن البرنامج الاستشاري مع البنك الدولي مكون من مرحلتین الأولى كانت في الفترة بین عامي 2013 و2016 والثانیة من 2017 إلى 2020.

 وبین أن الجهاز كرم مؤخرا خبیرتین من البنك الدولي هما یولیا كوجوكارو وجراسییلا میرالیس نظرا لإنتهاء فترة إدارتهم للبرنامج الاستشاري للبنك الدولي مع جهاز حمایة المنافسة، وفقا لوكالة انباء الكويت "كونا".

 ولفت إلى أنه سیتولى إدارة البرنامج خلال الفترة المقبلة أحد خبراء البنك الدولي الذي كان یعمل عضوا في الفریق وهو الدكتور بول فمبیو المتواجد حالیا في الكویت.

 وذكر أن برنامج البنك الدولي انتقل من مرحلة الاعداد إلى مرحلة التطبیق الأمر الذي یتطلب ضرورة وجود تعاون مستمر بین الطرفین وتواجد خبیر مختص من قبل البنك الدولي بشكل دائم في الكویت للاشراف على تطبیق البرنامج.

 وأعرب العفاسي عن تقدیره للدور الذي قام به البنك الدولي لدعم العاملین بالجھاز مشیدا بمساهمة البنك في تعزیز التعدیلات الخاصة بالقانون الجدید للجهاز نظرا لأهمیته فى تعزیز سیاسة المنافسة وتعظیم سلطة الجهاز في مكافحة الممارسات الضارة بالمنافسة بالسوق الكویتي.